علوم تقنية

واتساب يبهر المستخدمين بميزة جديدة: الوصول إلى حسابات متعددة في جهاز واحد بكل سهولة

واتساب يطلق ميزة الدخول على عدة حسابات في جهاز واحد

كشفت تقارير تقنية أن تطبيق واتساب يعمل حاليًا على اختبار ميزة جديدة تتيح للمستخدمين الدخول إلى حسابات متعددة من خلال جهاز واحد. ينتظر الكثيرون هذه الميزة بفارغ الصبر.

ووفقًا لموقع “WABetaInfo” المتخصص في رصد الميزات التجريبية في واتساب، يعمل التطبيق حاليًا على تطوير ميزة تسمح للمستخدمين بالوصول إلى حسابات متعددة على جهاز واحد بعد إطلاق ميزة “الوضع المصاحب” التي تسمح للمستخدمين باستخدام حساب واحد عبر عدة أجهزة.

اقرأ أيضاً: تجنب تطبيقات الواتساب المعدّلة

تم رصد هذه الميزة في الإصدار التجريبي رقم 2.23.13.5 من تطبيق واتساب للأعمال على نظام Android المتاح عبر متجر Google Play.

ووفقًا للتقرير، تشير الأدلة إلى أن هذه الميزة ستكون متوافقة مع تطبيق واتساب العادي وليست حصرية للأنشطة التجارية.

تم نشر لقطة شاشة تكشف عن قائمة تسمح للمستخدمين بتحديد الحساب الذي يرغبون في تسجيل الدخول إليه عند إعداد حساب إضافي لأول مرة. وسيتم تخزين الحساب في الجهاز حتى يقرر المستخدم تسجيل الخروج منه، وبإمكانه التبديل بين الحسابات في أي وقت.

من خلال هذه الميزة، سيتمكن المستخدمون من إدارة محادثاتهم الشخصية والمحادثات المتعلقة بالعمل والتواصل الاجتماعي الأخرى داخل تطبيق واحد. ستساعد هذه الخاصية في الحفاظ على الخصوصية وإدارة الإشعارات بك في ظل استخدام ميزة الحسابات المتعددة، سيكون بإمكان المستخدمين تبسيط إدارة حساباتهم المتعددة عبر أجهزة مختلفة. بدلاً من الحاجة إلى تثبيت واتساب وتهيئته بشكل منفصل على كل جهاز، سيتمكن المستخدمون الآن من الوصول إلى حساباتهم المختلفة والتبديل بينها باستخدام تطبيق واحد على أجهزتهم الرئيسية.

اقرأ: ميزة الصوت الجديدة تضيف قيمة إلى الحالات في تطبيق الواتساب

لتجربة هذه الميزة الجديدة، يمكن للمهتمين الاشتراك في برنامج واتساب للأعمال التجريبي على نظام Android، كما يمكن تنزيل أحدث نسخة تجريبية من التطبيق وتثبيتها يدويًا. كما يمكن الاشتراك في برنامج التجريبي لنظام iOS (آي أو إس).

بهذه الميزة المنتظرة، ستتيح واتساب للمستخدمين التحكم الأكثر سهولة في حساباتهم المتعددة، مما يوفر لهم تجربة مريحة ومرنة في استخدام التطبيق. ويُتوقع أن تكون هذه الميزة محط اهتمام العديد من المستخدمين الذين يستخدمون حسابات متعددة لأغراض شخصية ومهنية مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى