مجتمع

وفاة عميد أسرة آل بكداش .. المشهورة في صناعة البوظة الدمشقية

أعلن اليوم السبت، 19 فبراير، وفاة عميد أسرة آل بكداش وشيخ كار صناعة البوظة في سوريا، وشيخ تجار الحميدية الحاج “موفق بن محمد حمدي بكداش”

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ونعت الصفحة الرسمية، لـ “بوظة بكداش” عبر “فيس بوك”، شيخ “كار” صناعة “البوظة” في سوريا، وصاحب محل “بوظة بكداش” الشهير.عميد أسرة آل بكداش وشيخ كار صناعة البوظة الحاج موفق بن محمد حمدي بكداش”.

ويعتبر محل “بوظة بكداش” من أشهر المحال التجارية في سورية، ومقصداً رئيسياً للسياح الذين كانوا يتوافدون إلى سوريا، حيث اشتهر بصناعة ”البوظة العربية” التي يقدمها بطريقة ومذاق خاص تميز به طوال السنوات الماضية، وذاع صيته في كامل الشرق الأوسط.

وتأسس محل بوظة بكداش في عام 1895 على يد محمد حمدي بكداش، والد الراحل موفق بكداش، وأصبح أشهر متجر لبيع البوظة في دمشق خصوصاً وفي سوريا عموماً، وزار متجر بكداش في سوق الحميدية، الكثير من مشاهير السياسة والفن خلال السنوات الماضية، وبعد انطلاق الثورة في سورية تم افتتاح عدة أفرعٍ في دول الجوار.

واستمر الراحل في مهنة والده التي حافظ عليها، ولم يغيّر ديكورات المحل، لأسباب ربما عاطفية ولأنها تتناسب مع خصوصية تصنيع وبيع “البوظة” العربية، وفق مقابلة مع موفق بكداش لصحيفة “الشرق الأوسط” عام 2001.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى