ثقافة وفن

أبرزها ابتسم أيها الجنرال.. إليكم المسلسلات الرمضانية

ينتظر عشاق الدراما السورية، شهر رمضان المبارك، لاسيما وأن فيه أجواء استثنائية من خلال جلوس كافة أفراد الاسرة على المائدة، أثناء فترة الإفطار، إضافة لمشاهدة العديد من المسلسلات الرمضانية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

هذا وأعلنت العديد من شركات الإنتاج السورية انتهاء أعمالها وجاهزيتها للعرض خلال شهر رمضان 2023 وفيما يلي قائمة بأهم الأعمال السورية المشاركة في الموسم القادم.

ابتسم أيها الجنرال:

تدور أحداث المسلسل حول أسرة حاكمة متجبرة مستولية على مقاليد الحكم في البلد، وينشأ فيها صراع بين أخين اثنين، أحدهما ورث الرئاسة عن أبيه، ومحور الصراع يتمركز حول السلطة النفوذ في البلد دون مراعاة مصلحتها ومصلحة المواطنين.

العمل من بطولة “مكسيم خليل وزوجته سوسن ارشيد ومرح جبر وريم علي ,عبد الحكيم قطيفان ومازن الناطور” وغيرهم

زقاق الجن:

العمل ضمن البيئة الشامية في فترة الخمسينيات من القرن الفائت، من إخراج تامر اسحاق وتأليف محمد العاص، وتدور قصته حول أحد أحياء مدينة دمشق ويتخلله بعض مشاهد الرعب والخيال.

مربى العز:

يعتبر عمل “مربى العز” من الأعمال الشامية الحاضرة بقوة لهذا الموسم، من إخراج هشام شربتجي وتأليف أسامة كوكش، ويتابع قصة الأجزاء السابقة من مسلسل “حارة القبة3” في إحدى الحارات الدمشقية في فترة الاحتلال العثماني وظروف الحياة وطبيعة العلاقات الاجتماعية خلالها.

اقرأ المزيد: كاتب مسلسل باب الحارة يطالب من ياسر العظمة بالاعتذار

باب الحارة 13 :

بالرغم من الانتقادات اللاذعة، إلت أن مسلسل باب الحارة يعود بنسخة جديدة هذا الموسم من تأليف مروان قاووق وإخراج منال عمران. حيث سيتابع عرض مستجدات أحداث جزئه السابق، وسيلعب بطولته جملة من الفنانين السوريين منهم رضوان عقيلي، وعلى كريم، وتيسير ادريس، وقاسم ملحو، ونجاح سفكوني، وعبير شمس الدين، وهدى شعراوي، وسحر فوزي.

مال القبان:

ينقل مسلسل ” مال القبان” من تأليف يامن الحجلي وعلي وجيه قصصاً من الواقع السوري والأزمات التي يمرّ بها الناس خلال الوضع المعيشي الصعب الذي تشهده البلاد اليوم وسيتولى بسام كوسا وسلاف فواخرجي وحلا رجب وروبين عيسى وتسنيم باشا وصباح السالم وغيرهم بطولته.

كانون:

يلخص مسلسل ” كانون” مجرياته من خلال طرح قصص غير قانونية، تحصل في الشارع السوري، من تأليف علاء المهنا ومعالجة درامية خالد ابراهيم، وإخراج إياد النحاس. ومن المشاركين به بسام كوسا، ولينا حوارنة، ومهيار خضور.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى