عربي دولي

إسرائيل تعتقل العشرات من الفلسطينيين بينهم قيادي في حركة “حماس”

قالت وكالات عالمية، إن قوات الأمن الإسرائيلية، اعتقلت فجر الأربعاء، 19 مواطنا فلسطينيا من الضفة الغربية، بعد عملية دهم وتفتيش، بينهم القيادي في حركة “حماس” جمال الطويل.

فيما أكد مكتب إعلام الأسرى، إن “وحدة إسرائيلية خاصة اقتحمت مدينة البيرة.

وأضاف المكتب، إن الوحدات الإسرائيلية، اعتقلت أيضاً، الشيخ المحرر جمال الطويل، القيادي في حركة حماس، وذلك بعد عدة محاولات لاعتقاله تخللها اعتقال نجليه، علما أنه والد الأسيرة الصحفية، بشرى الطويل، التي تقبع في الاعتقال الإداري”.

وفي نفس الإطار، اعتقل الأمن الإسرائيلي الشاب رامي حمدان، من بلدة بيت سيرا غرب رام الله، والشاب صالح سياغة، من بلدة سلواد شرقا، كما داهموا منزل أنس حماد في البلدة وعاثوا فيه فسادا.

وضمن حملة الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت القوات، الشبان والفتية عبيدة محمد ثوابتة، وأحمد علي طقاطقة، وعبد الرحمن طقاطقة، ويوسف جلال طقاطقة، من بلدة بيت فجار بجنوب بيت لحم، كما تم اعتقال الشابين علي رائد عبيات، وأحمد محمد عبيات، من بيت لحم.

اقرأ: وزير دفاع إسرائيل يهدد لبنان بحرب مدمرة تفوق عشرة أضعاف ما حدث في غزة

وطالت الاعتقالات في مدينة الخليل، الشقيقين بهاء الدين وعمر النهنوش، من منطقة الكسارة جنوبا، والشاب محمد عادل السلايمة من المدينة.
كما اعتقلت القوات الإسرائيلية، في بلدة “كفل حارس” قرب سلفيت، الشبان رويد القاق، ويزن مروان بوزية، وعميد شقور، كما تم اعتقال الشاب ربيع نافية ،من ضاحية شويكة في طولكرم، وورد عنتري، من قرية صرة بغرب نابلس.

اقرأ المزيد: أنباء عن تدهور الحالة الصحية “حسن نصرالله”

وفي القدس تم اعتقال الشابين باسل الحسيني، وجهاد بدر.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى