رياضة

إصابة نيمار في أول خسارة للبرازيل

ضربت البرازيل بخسارتها الأولى في تصفيات كأس العالم لعام 2022 في كرة القدم في أميركا الجنوبية يوم الثلاثاء. فقد خسرت أمام الأوروغواي 0-2 في لقاء شهد إصابة نجمها نيمار. في المقابل، قاد ليونيل ميسي الأرجنتين للفوز بفوزها الرابع على التوالي، بتسجيله هدفين في مباراتها ضد بيرو بنتيجة 2-0.

بينما تعيش الأرجنتين أوقاتاً مميزة بعد تتويجها ببطولة كأس العالم في قطر عام 2022، عانت البرازيل من كابوس في الأوروغواي حيث تعرضت للهزيمة لأول مرة خلال الـ22 سنة الماضية.

تعتبر هذه الهزيمة الأخيرة هي الأولى للبرازيل في تصفيات كأس العالم منذ 37 مباراة، حيث كان آخر هزيمة كانت أمام تشيلي بنتيجة 0-2 في أكتوبر 2015.

https://x.com/SaudiPLf/status/1714480434292167058?s=20

إصابة نيمار في ركبته اليسرى خلال الشوط الأول أثرت بشكل كبير على أداء البرازيل. وقال لاعب وسط البرازيل كاسيميرو بعد اللقاء: “إذا خرج نيمار بهذه الطريقة، فهذا يعني أن الأمر خطير. نأمل أن لا تكون إصابته خطيرة”. نيمار قد تعرض للإصابة في الكاحل الأيمن في العام الحالي وغاب عن الملاعب لمدة 6 أشهر.

وخلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة، وصف مدير الاتصال في الاتحاد البرازيلي إصابة نيمار بأنها “مقلقة” دون تقديم تفاصيل إضافية. سيخضع نيمار لفحوص طبية معمقة في الأيام القادمة.

فيما يتعلق بالمباراة بين الأرجنتين وبيرو، قاد ليونيل ميسي فريقه إلى الفوز بتسجيله هدفين في الدقائق 32 و56. وبذلك ارتفع رصيد ميسي من الأهداف الدولية إلى 106 أهداف، وهو يعتبر أحد أفضل لاعبي العالم. الأرجنتين تتصدر مجموعتها برصيد 12 نقطة، فيما تأتي الأوروغواي ثانية بفارق الأهداف عن البرازيل وفنزويلا، التي حققت فوزًا كبيرًا على تشيلي بنتيجة 3-0.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى