تريند

إمام سابق للمسجد الحرام يظهر في إعلان لعبة قتا.لية بموسم الرياض

أثار الشيخ “عادل الكلباني” ، إمام المسجد الحرام السابق، جدلا واسعا في المملكة العربية السعودية بعد ظهوره بأحد الإعلانات الترويجية لموسم الرياض الذي تستمر فعالياته في العاصمة السعودية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وكان كلباني قد ظهر ويقف بجواره نجوم كرة وفنانيين مثل محمد الدعيع وسعد العويران وخالد عبد الرحمن وخبير الفلك خالد الزعاق، مروجا لإحدى المناطق بموسم الرياض، لتحاكي لعبة افتراضية شهيرة تحمل اسم (فيلد كومبات).

وتتضمن هذه المنطقة حلبة مخصصة لقتال الروبوتات التي يقودها الزوار باستخدام أياد لا سلكية يتحكمون بها، بجانب عدد من الألعاب المخصصة لمحاكاة الرماية بتقنيات مستوحاة من ممارسات تدريب الرماية بالأسلحة الحقيقية.

وحقق مقطع الفيديو الترويجي، حوالي 1.6 مليون مشاهدة خلال أربع ساعات فقط من نشره عبر حساب رئيس هيئة الترفيه المشرفة على موسم الرياض، تركي آل الشيخ، على منصة تويتر.

وفيما عبر كثيرون عن إعجابهم بالإعلان، أثارت مشاركة الشيخ الكلباني انقساما في الآراء، مع وجود متابعين لم يتقبلوا ظهور رجال الدين بعيدا عن لقاءاتهم وبرامجهم الدينية ومواعظهم الجدية على مواقع التواصل الاجتماعي

إلا أن الشيخ الكلباني أعرب عن سعادته بتلك التجربة، وأشار بشكل ساخر لكونه سيذهب للتمثيل في هوليوود، أشهر مراكز الأفلام السينمائية في العالم، قبل أن يرد عليه آل الشيخ مرحبا بظهوره في الإعلان، وقال: ”صراحه لأنا عن نفسي بحسب حسابك يا غالي في أي شي قدام“.

يذكر أن الكلباني دعم منذ البداية، خطط السعودية في السنوات القليلة الماضية بالانفتاح على الثقافة والفنون العالمية، وشارك عام 2018 في بطولة للعبة ”البلوت”

أضافة إلى إمامته للحرم المكي سابقا، شغل الشيخ الكلباني الوظيفة نفسها في جامع المحيسن بحي أشبيلية شمال شرق الرياض، واستلم قبل ذلك إمامة عدد من المساجد بالرياض، وكان أهمها جامع ”الملك خالد بن عبدالعزيز“ لمدة ربع قرن، بينما ينشر مقالات رأي دورية في صحيفة ”الرياض”

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى