عربي دولي

الأحزاب المعارضة للرئيس “أردوغان” تسعى للتحالف في حزب واحد للفوز في الانتخابات الرئاسية القادمة

للإطاحة بالرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” من خلال الانتخابات الرئاسية القادمة، تسعى 6 أحزاب تركية مناهضة لحزب العدالة والتنمية، للتحالف في كيان واحد، المقرر له أن تجري في شهر يونيو من العام 2023

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

كشف مصدر لموقع “العربية الحدث” عن رغبة الأحزاب الستة، للإنضمام تحت مظلة واحدة، حتى تتمكن من الفوز في الرئاسة، وهي حزب “الشعب الجمهوري”، وحزبا “الجيد” و”الديمقراطي” القوميان، وحزب “السعادة” الإسلامي” وحزبا “المستقبل” و”الديمقراطية والبناء”.

وفي حال فازت الأحزاب المعارضة المتحالفة في الانتخابات الرئاسية القادة، سيتم التوقع على وثيقةٍ تنص في أحد بنودها على عودة تركيا للنظام البرلماني.

ومن المتوقع أن تجري مناقشة هذه الوثيقة مع حزب “الشعوب الديمقراطي” المؤيد للأكراد، وهو ثالث أكبر أحزاب البلاد، لكن هذا الحزب ليس طرفاً في هذا التحالف إلى الآن، رغم حصول لقاءاتٍ بين قادته ومسؤولين من هذه الأحزاب.

لكن إلى الآن ماتزال المشاورات مستمرة، بين الأحزاب الستة، وبينها حزبان جديدان تأسسا بعد انشقاق زعيميها عن حزب “العدالة والتنمية” كل من أحمد داود أوغلو وعلي باباجان فالأول يقود حزب “المستقبل” والثاني يتزعّم حزب “الديمقراطية والبناء”.

المصدر العربية الحدث

تابعنا على أخبار غوغل: ميديانا

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى