اخبار

الاحتجاجات السلمية تصطدم بالعنف الحكومي.. وقوع 3 إصابات بالسويداء

بدأت الاحتجاجات السلمية تتواصل في مدينة السويداء جنوب سوريا، ومع تصاعد الاحتجاجات، اتخذ النظام السوري إجراءات عنيفة لقمعها. تصاعدت حدة العنف بشكل خطير حيث قامت عناصر النظام بفتح النار باستخدام الرصاص الحي على المتظاهرين، وأثر ذلك في وقوع إصابات بين صفوف المحتجين.

تم تسجيل ثلاث إصابات أولية نتيجة لإطلاق النار من قبل أعضاء حزب البعث في المدينة، حيث كانت الإصابات متوسطة وتضمنت إصابات بالرصاص الحي والشظايا. تم نقل المصابين إلى مستشفيات في شهبا والسويداء وفقًا لما أفاد به موقع “السويداء”.

https://www.facebook.com/photo?fbid=716184977217982&set=a.607854068051074

ووفقًا لشبكة “الراصد” المعنية بنشر الاحتجاجات في السويداء، قامت مجموعة كبيرة من المتظاهرين، بما في ذلك رجال دين بارزين، بالتوجه نحو مبنى فرع حزب البعث بعد تلقيهم معلومات عن دخول الموظفين إلى المبنى. ردًا على ذلك، قام حرس الفرع بإطلاق النار في الهواء لتفريق المحتجين.

https://fb.watch/n1h6nhBZh4/?mibextid=UNkRJV

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه الاحتجاجات بدأت منذ أكثر من أسبوعين في السويداء نتيجة تفاقم الأوضاع الاقتصادية. انتشر صدى هذه الاحتجاجات في مناطق أخرى تخضع لسيطرة القوات الحكومية، وشهدنا أيضًا تظاهرات تضامنية في مناطق سيطرة المعارضة، حيث تطالب بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى