قضايا

العنصرية المقيتة.. نضال الاحمدية تهاجم السوريين.. “إن شاء الله بتزلزل فيهم الدنيا”

هاجمت الإعلامية اللبنانية “نضال الاحمدية” اللاجئين السوريين في لبنان مجدداً، كما تمنت أن تزلزل الارض تحت اقدامهم في الوقت الذي يعاني فيه لبنان من انهيار اقتصادي كارثي نتيجة الصراعات السياسية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قالت الإعلامية المثيرة للجدل دائماً “الأحمدية” خلال برنامج “كتاب الشهرة”، الذي يقدّمه الإعلامي علي ياسين على شاشة “الجديد” اللبنانية، “أنا بحب لبنان.. بحب اللبنانية.. ما بحب السوري يشتغل واللبناني يقعد بدون شغل.

اقرأ المزيد: قرار قضائي بمنع التصرف بأملاك الفنانة اللبنانية ستيفاني صليبا

وأضافت: أنا مابحب التاجر الفاجر الي .. “تاجر البوظة” حاطت عمال سوريين في كل مراكز البوظة.. بعد ما الكل قاطعه.. بعدم الشراء منه.. لأني الشخص اللبناني بدو 5000 الآف ليرة تركي زيادة عن الساعة اللي بياخدها السوري.

وشددت في حديثها “إن شاء الله كل حدا بيتعدى فيها على لبناني.. “إن شاء الله بتزلزل فيهم الدنيا”.. مشيرة أما يجي الآخر يحتل أرضك وميتك وكهربتك وشغلك وفرص عملك.

وفي ردّها على مقدم البرنامج، الذي ذكّرها بأن سوريا سبق لها أن فتحت أبوابها أمام اللبنانيين، أنكرت العنصرية المقيتة الأحمدية، ذلك  وقالت: “امتى استقبلونا السوريين؟.

ونتيجة ارتفاع اصوات العنصريين تجاه اللاجئين السوريين، تتزايد معاناتهم ويمارس عليهم أشد أنواع العنف فتحولت هذه العنصرية نحو الفعل العنفي فكان القتل والضرب والاغتصاب والتهجير من جديد وغيرها من أفعال شائنة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى