صحة

تحذيرات من الاستحمام بالماء الساخن صباحاً

العديد من الأشخاص يفضّلون بدأ يومهم بحمام ساخن لأنهم قد يشعرون بالنّشاط والراحة وبإعتقادهم أنه يساعد على تخطي التعب و زيادة النشاط ، ولكن يحذّر خبراء الصحة من هذه العادة فقد تسبب إرهاقاً أكثر.

ويفيد خبراء الصحة بأن الخروج من الحمام البخاري أو الساخن الى الهواء البارد يؤدي الى انخفاض مفاجئ في درجة حرارة الجسم، ما يسبب حالة من النعاس والاسترخاء.

وللتخلص من معاناة  هذا النعاس اللاإرادي، قال خبراء الصحة بأن الاستحمام 30 ثانية بالماء البارد، بعد ذلك مباشرة 30 ثانية بالماء الساخن وتكرار هذه العملية مرات عديدة سيفي بالغرض.

حيث يعمل التغيير المفاجئ بين البرودة والحرارة المرتفعة إلى فتح الشعيرات الدموية تحت الجلد، ما يزيد من الدورة الدموية ويجعلك تشعر بمزيد من النشاط.

وإن كنت لا تفضل بدء يومك بحمام بارد، فيوجد الكثير من البدائل التي ستجعلك تشعر بالاستيقاظ تماماً  كالجري في الصباح أو التمرين الرياضية أو جلسة يوغا كل ذلك يؤدي إلى تدفق الدم إلى جميع الأماكن الصحيحة، ما يجعلك يقظاً ونشيطاً وجاهزاً ليومك.

اقرأ: تعرف على 7 مكونات موجودة في المطبخ لا تنتهي صلاحيتها

إلا أن الاستحمام بالماء البارد أفضل بكثير في التخلص من التعب ولاسيّما كانت السباحة والاستحمام في الماء البارد تجني فوائد صحية عديدة، بما في ذلك النظام المناعي الأقوى والتحمل الأعلى للإجهاد وتسريع عملية التمثيل الغذائي، بالتالي حرق الدهون بشكل أسرع.

أقرأ المزيد: طريقة تحرق الدهون كالمشي السريع من دون أي حركة

وكشفت الدراسات أن الماء البارد  يرتبط  بمضادات الإكتئاب، إذ تمت مقارنة الحمام البارد بشكل من أشكال العلاج بالصدمات الكهربائية للأشخاص المصابين بالاكتئاب فيؤدي الماء البارد الى إرسال نبضات كهربائية إلى الدماغ، وتزداد اليقظة والطاقة.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى