علوم تقنية

تويتر.. أول تطبيق في العالم يضيف الصيغة المؤنثة باللغة العربية

أعلن تطبيق تويتر، اليوم الثلاثاء،عن إطلاق إعداد جديد باللغة العربية بالصيغة المؤنثة، يسمح بالتحدث إلى المغردات ومخاطبتهن بصيغة التأنيث.

وكشفت” رشا فواخيري” ، رئيسة قسم الاتصالات في شركة تويتر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: ”اليوم أطلقنا إعدادا جديدا للغة العربية بالصيغة المؤنثة.. أي بالعربية المؤنثة.. على تويتر دوت كوم. وتستطيع أي امرأة في أي مكان بالعالم تسجيل الدخول على تويتر دوت كوم، والذهاب إلى الإعدادات والخصوصية ثم تحدّث اللغات واختيار العربية المؤنثة للغة العرض“.

وأردفت ”بعد تفعيل الإعداد ستظهر الكلمات والنصوص على التطبيق بالصيغة المؤنثة“.

وتابعت: هدفنا في تويتر هو خدمة المحادثة العامة، ولنحقق ذلك، ينبغي أن تعكس خدمتنا الأصوات التي تشكل هذه المحادثة بصورة أفضل“.

وقالت فواخيري: إن ”الشركة تسعى إلى مشروعات أخرى تتعلق بسبل مخاطبة مغرديها. وتمتلك خططا لإضافة ضمائر على لغة الملفات الشخصية يختار المستخدمون الكيفية التي يريدون مخاطبتهم بها“.

وقبل الإعداد الجديد، كانت التعليمات على التطبيق باللغة العربية تظهر باستخدام كلمة ”غرّد“. ومع تغييره تظهر الآن الصيغة المؤنثة للفعل: ”غرّدي”

ويؤكد تويتر إنه أول موقع للتواصل الاجتماعي يُدخل خيار ”الصيغة العربية المؤنثة“.

اقرأ: نصائح هامة من مخاطر استخدام الأطفال للهواتف المحمولة

وكانت شركة ”أرامكس“ للخدمات اللوجيستية ومقرها دبي، قد أضافت في شهر نيسان، خيار لغة مماثلة على موقعها.

وقالت فواخيري” اللغة العربية من اللغات الأساسية على خدمتنا… ومثل كل التحديثات التي نطلقها، سنسعى للحصول على تعليقات المغردين، ونتابع تحديث الإعدادات وإطلاع الجميع على المستجدات”

اقرأ المزيد: أضرار جسيمة قد تصيب هاتف آيفون بسبب التحديث الأخير

وقالت إن شركة تويتر بدأت باللغة العربية، وربما تستمر المبادرة لتتضمن لغات أخرى.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى