مجتمع

دراسة: 65% من السوريين في تركيا يريدون العودة إلى بلادهم

قدّم أكاديميون دراسة واسعة النطاق في جامعة غازي عنتاب التركية تضمنت اللاجئين السوريين المقيمين في ولاية غازي عنتاب التركية.

وانتهت الدراسة إلى أنّ نسبة السوريين الراغبين بالعودة إلى وطنهم الأم سورية ارتفعت من 56٪ عام 2018 إلى 65 ٪ عام 2020، وأنّ أكبر عائق يعترض السوريين في الولاية هي مصاريف الحياة اليومية المرتفعة التكاليف.

اقرأ: اعتقال متسول أردني “ثري” يمتلك 5 سيارات ومركز لياقة بدنية

وأفادت وكالة “IHA” إن الدراسة التي أجريت حملت عنوان “سوريون في غازي عنتاب” في الفترة الزمنية الممتدة بين 2018 و 2020، ضمن 147 حيا في منطقتي “شاهين بيه” و”شهيد كامل”، وتضمنت زيارة مايزيد عن 4 آلاف و500 أسرة نصفهم من اللاجئين السوريين والنصف الآخر من سكان غازي عنتاب الأتراك وتم إجراء مقابلات مع حوالي 20 ألف شخص.

اقرأ المزيد: ظاهرة غير مألوفة “ماعز برأس قرد” في مصر (فيديو)

وتحدثت الدراسة عن أوجه الشبه والاختلاف بين أهالي غازي عنتاب والسوريين، والتناغم بين السوريين، كما صدرت ككتاب حمل عنوان “غازي عنتاب مونيتور 2020″، بالتعاون مع منظمة (Care International) ومنظمة الهجرة الدولية.

“65 ٪ من السوريين يريدون العودة إلى بلدهم”

و صرح رئيس قسم علم الاجتماع بجامعة غازي عنتاب الدكتور” نوري غولتكين” أنّ الدراسة التي أجريت بهدف معرفة مدى التكيف بين السوريين والأتراك كشفت عن قضايا يحتاج صانعو السياسات في البلاد إلى إعطائها اهتمام خاص، وبشكل خاص فيما يتعلق بالهجرة والتكيف واللاجئين.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى