اخبار

روسيا تمنح نجل الأسد درجة الماجستير في الرياضيات بعد مشاركته السابقة في الأولمبياد

هنأت هيئة التميّز والإبداع السوريّة حافظ الأسد، نجل رئيس النظام السوري بشار الأسد، على تحقيقه شهادة الماجستير.

ونشرت الهيئة على صفحتها في “فيسبوك” بيانًا يعرب فيه عن فخرها بأبنائها الطلاب والمدربين وإنجازاتهم في أي مكان يتواجدون.

وحضرت أسماء الأسد، حفل تخرج ابنها حافظ، الذي حصل على درجة ماجستير بالرياضيات في جامعة موسكو الحكومية وسط العاصمة الروسية، بعد تلقيها دعوة رسمية من الحكومة الروسية.

اقرأ أيضاً: صابر الرباعي يحتفل بخطوبة نجله إسلام

وأعربت الهيئة عن تهنئتها لحافظ الأسد على حصوله على شهادة الماجستير في الرياضيات البحتة من جامعة موسكو الحكومية لومونوسوف (МГУ)، تحت إشراف البروفيسور فلاديمير تشوباريكوف، حيث حصل على معدل تام مع مرتبة الشرف والشهادة الحمراء.

نجح حافظ الأسد في اجتياز الامتحان الوطني الذي يقدمه الجامعة بتفوق، وقد قدّم أطروحة الماجستير في مجال نظرية الأعداد تحت عنوان “تمثيل الأعداد الصحيحة بصيغة مجموع قيم كثير حدود من الدرجة الثانية عند أعداد صحيحة”.

يُذكر أن حافظ قام بتسريع دراسته في السنة الثانية الأخيرة، وهو خيار يُتاح للطلاب المتميزين في الجامعة لإكمال المقررات المتبقية في سنتين في وقت واحد.

اقرأ أيضاً: دوي انفجارات في محافظة حمص السورية

قبل حصوله على شهادة الماجستير، شارك حافظ الأسد في فريق الأولمبياد العلمي في مجال الرياضيات لعدة مرات، وفي الأولمبياد العالمي للرياضيات عام 2017 الذي جرى في البرازيل حاز حافظ على المرتبة 528 من أصل 615 .

ولاقت مواقع التواصل الاجتماعي موجة سخرية واستهجان حول حصول حافظ الأسد على الماجستير بمعدل ممتاز رغم فشله سابقا بالعديد من المسابقات، وأطلق عليه لقب حينها “جحش الرياضيات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى