تريند

فتاة تصلي في ليلة القدر مع الرجال تثير الجدل

أثار وجود امرأة تصلي في ليلة القدر بجانب الرجال خلال تواجد الملك المغربي “محمد السادس” جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكان الملك محمد السادس، وبرفقة ولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد والأمير مولاي إسماعيل، قد ترأّس مساء الإثنين بمسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء، حفلاً دينياً إحياء لليلة القدر المباركة.

وفي التفاصيل، ظهرت فتاة مرتديةً حجابها بالكامل وهي تصلي مع الرجال بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، خلال إحياء ملك المغرب ليلةَ القدر.

ملك المغرب يصلي القدر

وبحسب موقع “وطن” فإن الطفلة التي ظهرت في الفيديو هي “هاجر المرابط” البالغة من العمر 11 سنة، وتمّ التقاطها وهي تصلي بجانب والدها.

اقرأ المزيد: ابن زين الدين زيدان يعقد قرانه في المغرب

وخلال الحفل الديني قام ملك المغرب بتسليم الطفلة “هاجر”  جائزة محمد السادس لحفظ القرآن.

وحول اختلاط الرجل مع النساء في المساجد قال رئيس المجلس العلمي المحلي بمدينة وجدة، وعضو المجلس العلمي الأعلى بالمغرب، “مصطفى بنحمزة”، أنّ صلاة الصبي (ذكر أم أنثى) مع الجماعة “جائزة”، إلا أنّه بالنسبة للطفلة إذا كانت بالغة فوجب من الناحية الشرعية أن تصليَ مع النساء.

وأضاف: “بنحمزة”، إن الرسول (صلى الله عليه وسلم)، كان يصلي وبجانبه صبيان وصبيات، مشدّداً على أنّ أول صلاة جماعة في الإسلام، شهدت حضور الصحابي علي بن أبي طالب وهو طفل، وفقاً لموقع “آشكاين” المغربي.

وأكد أنّ هناك مَن يقول بجواز إمامة الطفل للصلاة، لكن فقط في النوافل وليس الفرائض، منوهاً: أنّ الغرض من ذلك كله، هو أن يتعلم الصبي العبادة والمواظبة عليها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى