عربي دولي

قاضٍ اتحادي يوقع على مذكرة تخول الاستيلاء على طائرتين فاخرتين روسيتين

تحركت السلطات الأمريكية تحركت، لمصادرة طائرتين فاخرتين – طائرة غلف ستريم بقيمة 60 مليون دولار وطائرة 350 مليون دولار يُعتقد أنها واحدة من أغلى الطائرات الخاصة في العالم – بعد ربطهما بالطائرات الروسية. الأوليغارشية رومان أبراموفيتش، الإثنين (6 يونيو).

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وقع قاضٍ اتحادي على مذكرة تخول الاستيلاء على جلف ستريم وطائرة بوينج قالت السلطات إنها كانت قيمتها أقل من 100 مليون دولار قبل تخصيص باهظ.

يأتي هذا الإجراء بعد أيام فقط من إعلان الولايات المتحدة عقوبات وعقوبات جديدة على النخبة الروسية ومسؤولي الكرملين ورجال الأعمال المرتبطين بالرئيس فلاديمير بوتين ويخوتهم وطائراتهم والشركات التي تديرها.

وعد الرئيس جو بايدن بعد الغزو الروسي لأوكرانيا في شباط / فبراير بملاحقة “المكاسب غير المشروعة” للنخب الروسية.

ولم يرد ممثل عن أبراموفيتش على الفور برسالة تطلب تعقيبًا.

قال المدعي العام الأمريكي “داميان ويليامز” في بيان صدر يوم أمس، إن مكتبه يستخدم كل أداة قانونية متاحة للرد على “الحرب الروسية غير القانونية في أوكرانيا”.

عقب تصريحات "بايدن" النارية روسيا تستدعي سفيرها في واشنطن للتشاور

وقال: “شركاؤنا الدوليون – الدول المكرسة لسيادة القانون – يفوق عدد الولايات القضائية التي يمكن أن تختبئ فيها هذه الطائرات بأمان ، وسيستمر تحقيقنا في الصادرات غير القانونية التي تنتهك القانون الأمريكي بلا هوادة”.

وذكر ماثيو إس. أكسلرود ، مساعد وزير التجارة لشؤون إنفاذ الصادرات، إن وزارة التجارة أجرت تغييرات مؤخرًا للإبقاء على إجراءات الإنفاذ الخاصة بها علنية فيما يتعلق بضوابط التصدير غير المسبوقة الناجمة عن غزو أوكرانيا.

ويُعتقد أن طائرة البوينغ كانت في دبي، بعد رحلة ذهاب وعودة في 4 مارس من دبي إلى موسكو ، حسبما جاء في الإفادة الخطية.

يذكر أنه منذ انطلاق الغزو الروسي لأوكرانيا، شددت الدول الغربية العقوبات على البنوك الروسية والعديد من الأفراد، الذين غالبا ما وصفتهم وسائل الإعلام الغربية بـ “أصدقاء بوتين”.

يعد رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، أحد أشهر الأوليغارشية الروس في العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى