اخبار

قتيلان وجرحى في هجوم إسرائيلي على مناطق في سوريا

قتل جنديان من قوات النظام السوري وأصيب ستة آخرين في هجومين جويين نفذتهما طائرات إسرائيلية على مناطق في ريفي مدينة حماة وطرطوس يوم أمس الأربعاء، وفقًا لوسائل الإعلام الرسمية السورية.

وقال مصدر عسكري سوري إن الهجوم الأول وقع عند الساعة الخامسة و 22 دقيقة بعد الظهر، حيث قامت الطائرات الإسرائيلية بإطلاق صواريخ على مواقع دفاع جوي سورية في طرطوس، مما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة ستة آخرين، بالإضافة إلى تدمير بعض الممتلكات العسكرية.

وفي وقت لاحق، حوالي الساعة العاشرة و 40 دقيقة مساءً، نفذت الطائرات الإسرائيلية هجومًا آخر على مناطق في محيط مدينة حماة، ما تسبب في وقوع أضرار مادية دون تسجيل إصابات بشرية.

اقرأ المزيد: الاحتجاجات السلمية تصطدم بالعنف الحكومي.. وقوع 3 إصابات بالسويداء

وبحسب مصادر من المعارضة، استهدف الهجوم الثاني أيضًا مطار الشعيرات العسكري جنوب شرق محافظة حمص، وقاعدة عسكرية في جنوب محافظة حماة.

القاعدة التي تم استهدافها هي واحدة من القواعد الجوية الرئيسية في سوريا وتستخدمها روسيا، الحليف الرئيسي للنظام السوري، في شن غارات جوية ضد المعارضة.

ووفقًا لمرصد سوري لحقوق الإنسان، قُتل ثلاثة عسكريين، اثنان منهم من الجنسية السورية، والثالث لم يتم التعرف على هويته بعد، نتيجة الهجمات الإسرائيلية، بالإضافة إلى إصابة ثمانية آخرين، من بينهم خمسة ضباط في قوات الدفاع الجوي.

يجدر بالذكر أن هذه الهجمات تأتي في سياق سلسلة من الهجمات الإسرائيلية على أهداف في سوريا خلال عام 2023، حيث تم استهداف الأراضي السورية 28 مرة حتى الآن، مما أدى إلى تدمير عدد من المستودعات العسكرية والمقرات والمراكز، وأسفرت عن مقتل 64 عسكريًا وإصابة 77 آخرين بجروح. يجب أن نلاحظ أن إسرائيل تركز في هذه الهجمات على أهداف تعتبر تهديدًا من قبلها وتتجنب في الغالب قصف المناطق الساحلية حيث توجد أصول عسكرية روسية رئيسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى