مجتمع

قصة مؤثرة جداً لمريض زهايمر نسي زوجته وتقدم لخطبتها مجدداً

هناك لحظات و ذكريات يصعب على المرء نسيانها  بعضها السعيدة واخرى حزينة ولكن مرضى الزهايمر لا يستطيعون الإحتفاظ بهذه الذكريات دائماً كما حدث مع  الزوجان بيتر وليزا مارشال عندما أصيب الزوج بيتر بالزهايمر.

وفي التفاصيل نشرت مصادر إعلامية حكاية  عاطفية جداً للزوجين بيتر وليزا تجمع بين طرافة وتأثير الموقف حيث نسي الزوج زوجته ووقع في حبها للمرة الثانية وتقدم لخطبتها رغم أنهما ما زالا متزوجين.

و شُخّص بيتر قبل ثلاث سنوات، وهو في سن 53، بإصابته بألزهايمر، الغريب أنه لم ينس تاريخ زفافه فقط، بل إنه نسي أنه تزوج من الأساس، ليتعامل بعد ذلك مع زوجته ليزا على أنها جليسة مسنين، دون حتى أن يذكر أي شيء عنها حتى لو كان اسمها.

ومع مرور الوقت شعرت ليزا بأن زوجها بيتز يقع في حبها من جديد حيث أنه لا يتذكر عنها أي شيء حتى أنه بدأ في مغازلتها كما لو أنهما في فترة بداية غلاقتهما الغرامية.

وفي يوم من الايام ظهر في التلفاز مشهد زفاف، أشار بيتر إلى الشاشة وقال لزوجته ليزا، “لنفعل مثل ذلك”، فسألته مندهشة: “ماذا نفعل؟!” فأشار مرة أخرى للتلفاز، فقلت: “أتريد أن تتزوج ؟!”.

اقرأ: السلطات التركية تمنع الموسيقى في كافة الأماكن بعد منتصف الليل

وعبرت ليزا بابتسامة لا تخلو من الفخر: “لقد وقع في حبي مرتين”، وتابعت بفرح أنها لا تستطيع وصف كم كانت كلماته ساحرة وهو يعرض عليها الزواج، إذ أنه كان في كامل وعيه، وكان مفعما بالفرحة، وكان مؤثرا للغاية.

ولكن الحكاية لم تدم طويلاً فحياة مرضى الزهايمر قاسية للغاية فبحلول الصباح التالي نسي بيتر عرض الزواج الذي قدمه لزوجته، ولكم أن تتصورو مدى قسوة الموقف على زوجته ليزا لكنها قالت بأنها توقعت ماحصل.

اقرأ المزيد: بعد طول انتظار “الكشف عن تمثال الأميرة ديانا”

وتابعت ليزا بحرقة قلب : “أنا فقط من سيتذكر ذلك العرض بالزواج، إنها حقًا قصة حب حقيقية، فألزهايمر يمكنه محو الكثير من الذكريات، لكن لحسن الحظ، فإن الحب دائما ما يكون آخر ما يتلاشى”.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى