ثقافة وفن

كرم الشعراني.. كل مابدي أجي عوطني بدي ادفع 100 دولار

كتب الممثل السوري “كرم الشعراني”، منشوراً عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، انتقد خلاله ممارسة الابتزاز على الحدود من قبل مصارف النظام.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وقال الشعراني: “يعني ما بيكفي نحن كسوريين عم ندفع دخولية كل ما بدنا نجي ع وطننا. تصريف 100 دولار بسعر المركزي، وإذا بدك تشتري علكة بيحسبلك ياها التاجر السوري ع سعر السوق السودا. والجنسيات الأخرى بيقلولن تفضلو أهلا وسهلا ما بدنا غير الدعاء والرضا”.

واشتكى الشعراني من تعامل موظف المصرف التجاري عند النقطة الحدودية، حيث يشترط على الناس إما اقتطاع مبلغ 3 آلاف ليرة من سعر تصريف الـ 100 دولار البالغ 653 ألف ليرة وإما إعطاؤه المبلغ كاملاً من فئة الألف والـ 500 ليرة القديمة.

وخاطب الشعراني مدير المصرف التجاري قائلاً: “معقول ماعندك ولا شخص قريب أو صديق مر عالحدود وحكالك السيرة.. ولا قلت لحالك متل ما أنا قلت لحالي (كل شي عم يصير عالحدود من رشاوي وباكيتات مالبورو يمين وشمال وقفت عهالموظف ..خلي يلحس اصبعو هالمعتر”.

اقرأ المزيد: راهب متطرف يدعو لغزو مكة المكرمة والاستيلاء على الكعبة

وبعد ساعات قليلة عاد الشعراني بمنشور جديد كتب فيه أن مديرة المكتب الإعلامي في المصرف التجاري “محاسن سلمان” تواصلت معه وأبدت اهتماماً كبيراً بالقضية إلى جانب مدير عام المصرف، موضحاً أنه شرح لهم السلوك المتبع وأرسل لهم صورة عن إشعار دخوله للحدود.

وما كان من “سلمان” إلا أن ردت في تعليق على منشور الشعراني مبدية تفهمها واعتذارها عمّا بدر من سلوك الموظف ومتوعدة إياه بالمحاسبة مهما كانت الأسباب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى