مجتمع

نموذج محاكاة للكعبة لتعليم الطلاب مناسك الحج في إحدى المدارس

شهدت إحدى المدارس في محافظة المنيا المصرية واقعة جديدة، حيث قامت المدرسة بإنشاء نموذج محاكاة للكعبة وحجاج بيت الله الحرام بهدف تثقيف الطلاب وتوعيتهم حول كيفية أداء مناسك الحج بشكل صحيح وشرعي.

وأكد طلال معوض، رئيس مجلس إدارة المدرسة والمدير التنفيذي، أن المدرسة قد نفذت هذه الفاعلية للعام الثالث على التوالي كجزء من الأنشطة الصيفية التي تنظمها المدرسة خلال فترة الأجازة.

اقرأ أيضاً: إسطنبول تعلن نقل الطلاب من المدارس المعرضة للخطر

تضمنت الفاعلية سلسلة من الأنشطة، حيث بدأت بمحاضرة تثقيفية وعرض فيديو عن مناسك الحج للطلاب، ثم قام الطلاب بتسلم جوازات السفر والتوجه إلى الميناء البحري. بعد الوصول إلى مكة بواسطة الباصات، قام الطلاب بأداء طواف القدوم حول الكعبة من باب السلام، ثم انتقلوا للمبيت في منى وقفوا في عرفات.

اقرأ أيضاً: نشرة جسور: إرشادات الحج وتواصل إنساني عالمي

قدم أحد الطلاب خطبة عرفة، ثم انتقل الجميع للمبيت في مزدلفة وقاموا برمي الجمرات العقبة، وأدوا طواف الإفاضة، ثم عادوا لرمي الجمرات في أيام التشريق.

قام الطلاب أيضًا بأداء مناسك النحر والحلق، وأتموا طواف الوداع. تعلم الطلاب أيضًا آداب زيارة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ثم انتقلوا إلى المطار للتعامل مع مسئولي الجوازات.

يهدف هذا النشاط التعليمي إلى توعية الطلاب بأهمية أداء الحج بطريقة صحيحة وشرعية، وتعريفهم بجوانب مختلفة من المناسك الحجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى