عربي دولي

هجوم روسي يُدمر مخزن حبوب واستهداف أوكراني يضرب مستودع ذخائر في القرم

هجوم روسي يستهدف منشأة تابعة لمرفأ في منطقة أوديسا بجنوب أوكرانيا، ويؤدي إلى تدمير مخزن للحبوب، حسبما أفادت قيادة العمليات الأوكرانية في المنطقة. واستمر الهجوم الذي شُن باستخدام مسيّرات “شاهد 136” لمدة نحو أربع ساعات، وأُلحق أضراراً بخزانات تحمل شحنات أخرى.

من جهة أخرى، تم استهداف مستودع ذخائر في القرم، التي ضمتها روسيا، بهجوم أوكراني باستخدام مسيّرات. أفاد سيرغي أكسيونوف، حاكم شبه الجزيرة المُعيّن من قبل موسكو، بأن قوات الدفاع الجوي تمكنت من إسقاط 11 مسيّرة معادية وحيدتها في سماء القرم. كما تم تسجيل أضرار لمستودع ذخائر في منطقة دجانكوي، بالإضافة إلى تضرر منزل جرّاء سقوط حطام أحد المسيّرات.

اقرأ المزيد: رشا شربتجي تكشف عن طلاقها من شقيق نجمة سورية مشهورة

من جانبها، أكدت وزارة الدفاع الروسية أن طائرتين مسيرتين أُطلقتا من قبل أوكرانيا هاجمتا العاصمة موسكو في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين. وتمكّنت قوات الدفاع الجوي الروسية من اعتراض وتدمير تلك المسيّرات، حيث عُثر على حطام إحداها على بعد كيلومترين من مباني الوزارة. رئيس بلدية موسكو، سيرجي سوبيانين، أكد أن هجوم الطائرات المسيرة تسبّب في أضرار في مبانٍ غير سكنية.

مع تواصل التصعيد في المنطقة، لم تصدر أوكرانيا تعليقًا رسميًا حول الهجمات على موسكو، وما زالت التحقيقات جارية للتعرف على تفاصيل الأضرار والآثار الناجمة عن الهجوم على المنشأتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى