رياضة

وصول أكبر فندق عائم إلى قطر لمشجعي كأس العالم

أعلنت وسائل إعلام قطرية عن وصول أمس الخميس، سفينة “إم إس سي ورلد يوربا”، وهي أول فندق عائم بمواصفات خرافية خاصة لمشجعي كأس العالم إلى ميناء الدوحة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

نشرت قناة الكأس القطرية، فيديو قصير عبر موقعها، اللحظات الأولى من وصول السفينة التي تعدّ فندقا عائما ضخما من فئة 5 نجوم.

وبحسب قناة “الجزيرة” فإن الفندق ضمن السفينة، يضم 2633 كابينة، ويتسع لـ6700 راكب، بالإضافة إلى 6 برك سياحية و13 مطعمًا حيث سيكون متاحًا للإقامة طوال فترة مونديال العالم 2022.

وأعرب  المدير التنفيذي لإدارة السكن في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، عمر الجابر، في تصريحات متلفزة، عن مدى سعادته بوصول أول باخرة عملاقة إلى قطر من أصل 3 بواخر.

اقرأ المزيد: لماذا الحرب الإعلامية على قطر لاستضافتها كأس العالم

وكشف “الجابر” أن سفينة “إم إس سي ورلد يوربا” وهي أكبر باخرة في الشركة صُنعت خصيصًا للمشاركة في فعاليات كأس العالم في قطر لخدمة المشجعين، وسيكون لها حفل تدشين لتسميتها يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني”.

وتعدّ الباخرة إضافة لخيارات سكنية متنوعة من أجل إقامة جماهير المونديال طوال أيام البطولة، وفقاً للمدير التنفيذي.

وأكد “الجابر” جاهزية دولة قطر لاستضافة كأس العالم 2022، الحدث العالمي.

ووفق لموقع “TFIINFO” الفرنسي، تعد “إم إس سي وورلد يوروبا” أكبر سفينة سياحية تم بناؤها في أوروبا وفقًا لمالكها  رويال كاريبيان، بطول 333 مترًا وارتفاع 68 مترًا وتعمل بالغاز الطبيعي .

اقرأ المزيد: دعوات لمشاركة أوكرانيا بدلاً من إيران في كأس العالم قطر

وتنطلق بطولة كأس العالم 2022 في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر 2022 الجاير وحتى 18 من الشهر المقبل حيث سيكون موعد المباراة النهائية لكأس العالم.

وتقام مباراة قطر والإكوادور يوم الأحد 20 نوفمبر 2022 الساعة 6 مساء بتوقيت مصر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى