اخبار

إعادة افتتاح السفارة السورية في الرياض بعد إغلاق دام لعقد من الزمن

أُعيد افتتاح السفارة السورية في الرياض يوم السبت، بعد مرور أكثر من عقد من إغلاقها، وذلك بموجب قرار مشترك بين البلدين لاستئناف البعثتين الدبلوماسيتين في كل من سوريا والمملكة العربية السعودية، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام السورية.

أفادت صحيفة “الوطن” السورية بأن القنصل السوري، إحسان رمان، وصل إلى مقر السفارة السورية في الرياض في حي السفارات بالعاصمة السعودية يوم السبت، لاستئناف العمل الدبلوماسي في السفارة.

وفي التاسع من مايو الماضي، أعلنت سوريا عن قرارها باستئناف العمل ببعثتها الدبلوماسية في السعودية، وكان هذا الإعلان ردًا على خطوة مماثلة قامت بها الرياض باستئناف العمل ببعثتها الدبلوماسية في دمشق.

وتتكون البعثة الدبلوماسية السورية في الرياض من الدكتور إحسان رمان بصفته القنصل، إلى جانب عامر الطيان وحسين عبدالعزيز وراكان داوود.

وعبر القنصل إحسان رمان عن ترحيبه بإعادة فتح السفارة في الرياض، مشيرًا إلى أهمية السفارة كمكان لخدمة الجالية السورية في السعودية وتقديم الخدمات القنصلية، مثل تجديد جوازات السفر والمساعدة في الأمور القنصلية الأخرى.

وأكد رمان على أن السفارة ستعمل بكفاءة وسرعة لفتح أبوابها لاستقبال المواطنين وتقديم أفضل الخدمات القنصلية، بما في ذلك تلك التي تتعلق بالجوازات المنتهية الصلاحية وغيرها من الأمور القنصلية.

يأتي هذا الإعلان في إطار تحسين العلاقات بين سوريا والمملكة العربية السعودية، حيث أجرى وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، زيارة إلى مدينة جدة في أبريل الماضي، وهي أول زيارة رسمية من نوعها منذ توتر العلاقات بين البلدين عقب بداية النزاع في سوريا.

وتواصلت هذه التحركات الإيجابية بزيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لرئيس النظام السوري بشار الأسد، خلال حضورهما لمؤتمر القمة العربية في جدة في شهر مايو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى