اخبار

ابنة ناشط علوي تناشد بالإفراج عن والدها الذي اعتقلته أجهزة مخابرات الأسد

توقفت أنظار العالم على قصة “أحمد إبراهيم إسماعيل”، الناشط السوري المنحدر من ريف اللاذقية، بعدما قامت أجهزة المخابرات التابعة لنظام الأسد باعتقاله. تم اعتقاله بسبب توجيهه انتقادات حول الأوضاع المعيشية المأساوية التي يعاني منها السوريون في المناطق التي تخضع لسيطرة النظام، وخاصةً بخصوص سياسة توزيع الكهرباء في الأحياء السكنية.

ظهرت ابنة الناشط “أحمد إسماعيل” في فيديو ناشدت فيه الجميع بالتدخل لمساعدة والدها على الإفراج عنه. تحاول من خلال هذا النداء المؤثر أن تجمع الدعم لقضية والدها وتحث الشرفاء والجهات ذات العلاقة على التدخل لإطلاق سراحه.

في الفيديو، قالت الفتاة: “مرحباً جميعًا، أنا ابنة أحمد إسماعيل. في صباح هذا اليوم، تلقى والدي اتصالًا من مديره في العمل، وهذا الأمر غير اعتيادي بالنسبة له. طلبوا منه حضور اجتماع هام جدًا”.

وأضافت: “ترك والدي هاتفه المحمول في المنزل وذهب إلى العمل. وبعد ساعة من ذلك، جاء شخصان من أمن الدولة وطلبوا هاتف والدي، وأكدوا لنا أنه بخير”.

اقرأ المزيد: جدل واسع في الجزائر حول فيلم “باربي” ومطالب بسحبه من دور العرض

الفتاة عبّرت عن قلقها البالغ إزاء وضع والدها بعد هذا الاعتقال المفاجئ، وأشارت إلى أن والدها غادر المنزل دون أخذ طعامه ودوائه. وطالبت بتحويل هذه القضية إلى قضية رأي عام، مشددة على أهمية تضامن الجميع والوقوف بجانبها في هذه المحنة.

وتعاني مناطق سيطرة النظام السوري نقص كبير في الكهرباء، حيث يتبع النظام أسلوب التقنين في عدد ساعات الكهرباء التي تغذي فيها أحياء المدن خلال اليوم الواحد والتي تصل إلى 20 ساعة يومياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى