عربي دولي

بريطانيا تتوقع أن يتصاعد القتال شرق أوكرانيا خلال الأيام المقبلة

رجحت وزارة الدفاع البريطانية اليوم الثلاثاء (12 أبريل)، أن يشتد القتال في شرق أوكرانيا، خلال الأسبوعين أو الثلاثة أسابيع القادمة مع استمرار روسيا في إعادة تركيز جهودها هناك.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قالت المخابرات العسكرية البريطانية ، إن الهجمات الروسية لا تزال مركزة على المواقع الأوكرانية بالقرب من دونيتسك ولوهانسك مع مزيد من القتال حول خيرسون وميكولايف ودفع متجدد نحو كراماتورسك.

وأضاف البيان، أن القوات الروسية تواصل الانسحاب من بيلاروسيا من أجل إعادة الانتشار دعما للعمليات في شرق أوكرانيا.
وبقدر ما ارتكبته القوات الروسية في وقت سابق من يوم الإثنين (11 أبريل) ، قالت أوكرانيا إن عشرات الآلاف من الأشخاص قتلوا على الأرجح في الهجوم الروسي على مدينة ماريوبول جنوب شرق البلاد بينما اتهم أمين المظالم الحقوقي في البلاد القوات الروسية في المنطقة بارتكاب جرائم حرب. التعذيب والإعدام.

وأكد الرئيس فولوديمير زيلينسكي في خطاب بالفيديو إلى المشرعين الكوريين الجنوبيين دون تقديم مزيد من التفاصيل: “لقد دمرت ماريوبول ، وهناك عشرات الآلاف من القتلى ، ولكن على الرغم من ذلك ، فإن الروس لا يوقفون هجومهم”.

يذكر أن المملكة المتحدة تقدم المزيد من الدعم العسكري واللوجستي للقوات الأوكرانية، لمواجهة قوات بوتين التي شنتها غزوها على أوكرانيا منذ 24 فبراير/ شباط الماضي.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى