علوم تقنية

حزمة جديدة من الميزات والتحديثات في تليغرام

أعلن تطبيق التراسل الفوري “تلغرام”، اليوم الاثنين، عن طرح حزمة من الميزات الجديدة والتحديثات المرئية، ويأتي في مقدمتها تحويل الصوت في رسائل الفيديو إلى نصوص.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ومن الممكن تفعيل خاصية تحويل رسائل الفيديو إلى نصوص عبر النقر على الزر “→ A”، الموجود في الجزء السفلي الأيمن من الفيديو، بحسب بيان رسمي.

إلا أن الميزة ستكون متاحة فقط عبر اشتراك “تلغرام بريميوم”، الذي يكلف 5 دولارات شهريا، والذي يتيح لمشتركية مزايا إضافية، مثل التنزيلات الأسرع، وعدم وجود إعلانات، وحد تحميل أكبر للملفات يصل إلى 4 غيغابايت.

اقرأ المزيد: ماسك.. ثمن الاشتراك الشهري للعلامة الزرقاء تعادل كأس;ستاربكس;

بجانب ذلك كشف تطبيق “تلغرام” اليوم عن ميزات جديدة لمستخدميه بالمجان، مثل تخصيص “موضوعات مشتركة” داخل مجموعات الدردشة، والتي ستتيح للمجموعات التي تضمن أكثر من 200 عضو إنشاء مساحات منفصلة تعمل مثل الدردشات الفردية، والتي سيكون لديها إشعارات خاصة مستقلة عن مجموعة الدردشة الأكبر.

اقرأ المزيد: إيلون ماسك يضرب بيد من حديد في تويتر

واعتذر مؤسس تطبيق “تلغرام”، بافيل دوروف، اعتذر قبل أسبوع لجميع مستخدميه، بسبب تأخره في طرح آخر تحديث لتطبيقه، ملقيا اللوم على شركة “آبل” الأمريكية، إذ أوضح في منشور له إنها تدعي أنها تراجع التطبيقات خلال 24 ساعة، فيما استغرق الأمر مع “تلغرام” ما لا يقل عن 7 إلى 10 أيام بغرض طرح تحديثاته الجديدة على متجر التطبيقات “آب ستور”

وسبق لمؤسس “تلغرام” انتقاد متجر “آبل” للتطبيقات، بعد اتهامه في وقت سابق بتأخير تحديثاته لأسابيع، وإرغامها له على منع مستخدميه من التربح من وراء منشوراتهم على تطبيقه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى