ثقافة وفن

فاة نجل الفنان حسن يوسف وشمس البارودي غرقاً في الساحل الشمالي

وفي خبر مؤلم، توفي قبل ساعات قليلة نجل الفنان المصري حسن يوسف والفنانة المعتزلة شمس البارودي غرقاً في مدينة العَلَمين بالساحل الشمالي. أعلن خبر الوفاة المنتج محمد يوسف، شقيق الفنان حسن يوسف.

الفنان أحمد سلامة عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية أكد أن الراحل عبد الله حسن يوسف توفي في إحدى قرى الساحل الشمالي، وتم نقل جثمانه إلى مستشفى العلمين. بينما ذكرت الفنانة نهال عنبر، مسؤولة الملف الطبي بنقابة المهن التمثيلية، أن السبب الأولي للوفاة هو “إسفكسيا الغرق” (الاختناق الشديد نتيجة الغرق). ولم يتم تحديد موعد ومكان الجنازة لحين عرض الجثمان على النيابة العامة والتصريح بالدفن.

اقرأ المزيد: أمل عرفة تعترف بعدم إيمانها بالصداقة في الفن وتتحدث عن خلافها مع شكران مرتجى

يبلغ الراحل عبد الله حسن يوسف من العمر 35 عاماً، وهو الابن الأصغر للفنانين حسن يوسف وشمس البارودي، وترك خلفه والديه وأشقاءه ناريمان ومحمود وعمر. درس الراحل الطيران في أوكرانيا، ثم التحق بدراسة الإعلام في بيروت قبل أن يعود إلى مصر. وعلى الرغم من أنه يحمل سيرة فنية تربطه بعائلة فنية عريقة، إلا أنه لم يعمل في مجال الفن.

يُشار إلى أن والدة عبد الله يوسف هي الممثلة المصرية شمس البارودي، التي اشتهرت بأدوارها المتميزة في السينما والتلفزيون، وهي من أصول سورية. درست في المعهد العالي للفنون المسرحية، ثم بدأت حياتها الفنية في بداية الستينيات، قبل أن تقرر منتصف الثمانينيات اعتزال التمثيل وارتداء الحجاب. وقد حظيت بشهرة واسعة عبر الوطن العربي بفضل تمثيلها المتميز وأدائها المتفرد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى