مجتمع

قصة قس مسيحي يعتنق الإسلام خلال رحلة الحج ويجذب آلاف المتبعين

“كنت قسيسًا وكنت أقوم بإلقاء الشهادة في الكنيسة”.. رؤية يراها القس تدفعه لاعتناق الإسلام ويتبعه آلاف الأشخاص خلال تواجده في رحلة الحج هذا العام.

أثارت قصة تحوّل القس المسيحي إلى الإسلام، التي شاركها أثناء أدائه لفريضة الحج هذا العام، ردود فعل واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، نظرًا للتفاصيل المشوقة التي تضمّنتها.

يحكي الحاج إبراهيم ريتشموند قصته قائلاً: “لقد كنت قسًا لمدة 15 عامًا في (كنيسة التجمع) بجنوب إفريقيا، والتي تضم نحو 100 ألف مسيحي. وفي أحد الأيام، تلقيت رؤية وسمعت صوتًا يناديني بأن أمر رجالي بارتداء الأحزمة البيضاء، فتساءلت مثل المسلمين، هل يشبه هذا زيّ المسلمين؟”. ونشرت قصته مكتب الاتصالات الحكومي في السعودية عبر حسابه الرسمي.

قس مسيحي يعتنق الإسلام

اقرأ أيضاً: ياسمين عز تفاجئ جمهورها بظهورها مرتدية الحجاب

وأضاف ريتشموند أثناء سرد قصة اعتناقه الإسلام: “كنت نائمًا في غرفة صغيرة داخل الكنيسة، ثم سمعت صوتًا يأمرني بأن أخبر رجالي بارتداء الملابس البيضاء. فتوقعت أن يكون ذلك مجرد حلم، ولكن تكررت الرؤية أكثر من مرة”.

وفي المرة الأخيرة، تكاثرت شدة الصوت، فقرر أن يطلب من أتباعه في الكنيسة الامتثال لما طلبه الصوت في الرؤية، ووافقوا جميعًا. وعندما اجتمعوا مرة أخرى، ارتدى الجميع الملابس البيض ودخلوا في الإسلام.

لاحتدهشت الجموع، حيث أسلم جميع أتباع الكنيسة بواسطة القس السابق. وقال القس: “هل يمكنكم تصور إلى أي مدى تيسر الله هذا الأمر؟”، وفي الاجتماع التالي، حضر الجميع وهم يرتدون الأحزمة البيضاء، وتلا إبراهيم الشهادة بأنه لا إله إلا الله ومحمد رسول الله داخل الكنيسة، وردد الحشد هذه العبارات.

قس مسيحي يعتنق الإسلام

اقرأ أيضاً: نموذج محاكاة للكعبة لتعليم الطلاب مناسك الحج في إحدى المدارس

ويواصل ريتشموند سرد قصته بتأثر قائلاً: “كان آلاف الأصوات تردد الشهادة معي، وكانت لحظة سعيدة للجميع”.

أما بالنسبة للسبب وراء توجهه لأداء فريضة الحج هذا العام، فقال إبراهيم: “عندما أخبروني أنني سأذهب لأداء فريضة الحج هذا العام، فكرت أنها مستحيلة، رغم ذلك تحققت أمنيتي التي اعتبرتها بعيدة المنال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى