عربي دولي

الملكة إليزابيث الثانية تحتفل بمرور 70 عاماً على اعتلائها العرش

باتت إليزابيث الثانية اليوم الأحد، أول ملكة بريطانية تقضي 70 عاماً في الحكم. وفيما أثنى ابنها ولي العهد الأمير “تشارلز” “على نجاحها الباهر”، أعربت الملكة عن أمنياتها في أن تحمل كاميلا زوجة تشارلز لقب الملكة بعد وفاتها.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ونشرت الملكة البالغة من العمر 95 عاما رسالة كتبتها بمناسبة اليوبيل البلاتيني لاعتلائها العرش، جددت فيه تعهدها بخدمة البريطانيين، وكشفت عن دعمها القوي لكاميلا، من قصر ساندرينغهام حيث تحتفل تقليدياً ضمن أجواء حميمة.

الملكة

وحثت الملكة البريطانيين على دعم الثنائي في دوره القادم، وبذلك وضعت حداً لسنوات من الجدل بخصوص لقب دوكة كورنوال التي رأى البعض وجوب ان تحمل لقب “أميرة” بسبب حساسية الوضع بعد وفاة ديانا.

ونشر تشارلز (73 عاماً) بياناً جاء فيه إنه و”زوجته الغالية” كاميلا التي تعتبر “دعمه الثابت”، “يقدران هذا الشرف بنحو كبير”. وحيا “النجاح المميّز”، و”تفاني الملكة نحو رفاه كل شعوبها” في المملكة المتحدة والكومنولث.

يشار أن اليزابيث الثانية اعتلت العرش في سن 25 عاماً، بتاريخ 6 شباط/فبراير 1952، يوم وفاة والدها بسرطان في الرئة عن 56 عامًا في ساندرينغهام، وكانت شديدة التعلق به. واجتازت بثبات الحقبات والأزمات منذ ذلك الوقت.

لم تولد وليةً للعرش،إلا أنها باتت كذلك عقب اعتلاء والدها الملك جورج السادس العرش على نحو مفاجئ بعد تنحي الملك ادوارد الثامن عام 1936 بسبب علاقة عاطفية.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى