غير مصنف

تونس أمام أعداد هائلة من الإصابات و المستشفيات مكتظّة بالمرضى

انتشرت المخاوف في تونس، بعد زيادة هائلة بالأعداد  و ساد القلق من ”انهيار وشيك“ للمنظومة الصحية ، و ازدحمت المستشفيات والغرف والأسرة إثر انتشار فيروس كورونا.

وعلّق رئيس لجنة الصحة في البرلمان، العياشي زمّال،  بأن تونس ”دخلت مرحلة حرجة، في مواجهة فيروس كورونا، وذلك بسبب تصاعد الإصابات، مقابل نقص المعدات الطبية والتجهيزات اللازمة في أغلب المستشفيات“.

ودعى رئيس اللجنة الى ”فرض إجراءات الوقاية من كورونا، كونها أهم الحلول العملية لتخفيف الضغط على المستشفيات حتى تتمكن السلطات من التصدي للفيروس“.

وقال الطبيب المسؤول عن قسم كورونا في مستشفى محافظة باجة شمالي غرب البلاد، بشير الطويهري ”وصلنا إلى مرحلة المفاضلة بين المرضى، بسبب بلوغ أسرة العناية المركزة في المستشفيات أكثر من طاقة استيعابها“.

اقرأ: يوتيوبر عربي يتعرض للمضايقة من قبل منصة يوتيوب

وتابع بشير أن ”الأولوية للمعالجة والإسعاف ستكون لمن هم في سن الأربعين فما فوق، وذلك بعد الإقبال غير المسبوق على المستشفيات في الأيام الأخيرة، نظرا لتضاعف الإصابات بفيروس كورونا“.

اقرأ المزيد: مطالب لتطعيم الأطفال في الولايات المتحدة عقب اقتراب المدارس

وتحدث المدير الجهوي للصحة بمحافظة باجة، إلياس عمّار، عن ”نقص كبير“ في مادة الأكسجين الطبي، الذي يحتاجه مرضى كورونا لمساعدتهم في التنفس عند حالة الاختناق.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى